حصلنا على عضوية مؤسسة مجتمع الإنترنت

    يسعدنا ويشرفنا ويطيب لنا أن نبلغ المجتمع الليبي عموما والتقني خصوصا بموافقة #Internet_Society على وجود المنظمة ضمن أعضائها بشكل رسمي، ومن الذين لهم حق التصويت والتأثير والقرار في مجتمع الإنترنت عالميا.

    #مجتمع_الإنترنت أو #جمعية_الإنترنت هي منظمة عالمية غير ربحية، أسست في 1992، تضم كبرى المنظمات المؤسسات غير الحكومية والشركات العالمية المؤثرة في قطاع التقنية والإنترنت، والخبراء والجامعات والكليات والأكاديميات، على سبيل المثال لا الحصر “إيريكسون، أمازون، جوجل، جونيبر، AT&T، فيسبوك، موزيلا، نوكيا، AFRINIC” وغيرهم من كبرى المؤسسات العالمية.

    تعمل جمعية الإنترنت على حوكمة الإنترنت، وتحريره من أي قيود، ومشاركة التقنيات والاستراتيجيات، وإيصال صوت المجتمعات إلى القرار العالمي فيما يخص الإنترنت، الذي يصل تأثيره إلى الأمم المتحدة و ICANN والشركات المالكة لمنصات التواصل الاجتماعي والحكومات والهيئات.

    وجودنا بوصفنا كيانا مجتمعيا ليبيا في مجتمع الإنترنت سيتيح لنا: المشاركة في تحديد أولويات المجتمع واستراتيجياته وخططه، والتصويت في مجالس المجتمع، واستجلاب الدراسات والاستراتيجيات والتجارب إلى المجتمع الليبي، وتكوين علاقات احترافية بمؤسسات عالمية في ذات المجال، وغيرها الكثير من الإمكانات والفوائد.

    كما تعاونا خلال السنة الأولى لعضويتنا في مجتمع الإنترنت على تعديلات وإضافات بالمسودات الأولى للسياسة العامة للبريد الإلكتروني للمؤسسات الليبية، التي صدرت بموجب القرار الحكومي رقم 563 لعام 2021، ونوقشت النواقص والثغرات في تشريعات التقنية والاتصالات، وبعض الاتصالات والمراسلات مع icann المنطقة العربية لتوضيح حالة النطاق الوطني ccTLD أو ما يعرف بـly.

    كلنا فخر بهذه العضوية وهذا الوجود على ساحات عالمية وفق التشريع والقانون الليبي، ونحن في انتظار الإعلان القادم لعضوية المنظمة في الاتحاد العالمي للاتصالات ITU، حتى تكون المنظمة جسرا للمعرفة والخبرة بين المجتمع التقني المدني الليبي والمجتمعات المختلفة، ونقل استراتيجيات التحول التقني.

    كل الشكر والتقدر لمن دعم المنظمة في الوصول لهذه المراحل المتقدمة.

    مجلس إدارة المنظمة الليبية لتقنية المعلومات والاتصالات

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    بدعم من

    ©    جميع الحقوق محفوظة للمنظمة الليبية لتقنية المعلومات والاتصالات