تفعيل مشروع رقمنة التعليم في المدارس والمؤسسات التعليمية

    بعد صدور قرار من وزارة التعليم اليوم بإيقاف الدراسة لبعض الفئات، وتوجيه المدارس إلى التعليم عن بعد، أصبح هناك احتياج عال لمنصات قوية ومستقرة وآمنة، وسهلة الاستخدام لطلاب المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، والتجهيز لحدث أي إغلاق لا قدر الله.

    ‏‎عليه فقد شُغلت خدمات Google Workspace for Education بمبادرة مجانية تقدمها شركة قوقل عالميا، وبعون من شركة العنكبوت الليبي، وقد قُبلت هذه الخدمات في نطاق المدارس الليبية sch.ly، الذي يسمح للمدرسة بتكوين البيئة اللازمة لإنشاء فصول دراسية وحصص ومحاضرات لجميع الطلبة والمدرسين، بطرق سهلة وبسيطة ومجانية، دون الاحتياج لأي طرف خارجي أو مساعدة. ‏‎كل هذه الخدمات تأتي ضمن Workspace for education fundamental، الذي كان متاحا بصورة مجانية فيما سبق للجامعات فقط، واليوم هو متاح للمدارس بعدد غير محدود من الطلاب والمدارس، سواء الخاصة أو العامة.

    ‏‎كل ما على إدارة المدرسة فعله هو ملء نموذج تسجيل اسم نطاق للمدرسة، وتجهيز مراسلة مختومة من إدارة المدرسة أو المؤسسة التعليمية، وسيُفعل اسم النطاق؛ أو يمكنكم مراسلتنا في المنظمة الليبية لتقنية المعلومات والاتصالات، وسنتعاون معكم نحن وشركاؤنا شركة العنكبوت الليبي لتسهيل الإجراءات، والأعمال الفنية والاستشارية والتدريبات والتوعية بشكل مجاني 100%، مبادرة منا ومسئولية اجتماعية.

    ‏‎‏نأمل منكم مشاركتها مع مراقبات التعليم، والمدارس العامة والخاصة، للاستفادة من هذه البيئة التي ستنعكس إيجابا على الطلاب والعملية التعليمية.

    لأي استفسار يمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني sch@technology.ly.

    فريق رقمنة المؤسسات التعليمية

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    بدعم من

    ©    جميع الحقوق محفوظة للمنظمة الليبية لتقنية المعلومات والاتصالات