Skip to main content

عن المؤسسة - المؤسسة الليبية للتقنية

المؤسسة الليبية للتقنية

من نحن؟

منشور التعريف بالمؤسسة

المؤسسة الليبية للتقنية هي منظمة مدنية غير ربحية، مشهرة من مفوضية المجتمع المدني، وقد تأسست في الخامس والعشرين من أغسطس 2020.

تأسست المؤسسة لأجل غايات نبيلة، تمثلت في نشر الوعي التقني، ودعم تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في ليبيا، والدفع بالتحول الرقمي المؤسسي والمجتمعي، وهي تستغل في سبيل ذلك جميع الموارد والإمكانات المحلية والكفاءات الليبية، لبناء مجتمع أفضل، وتمكين المواطن الليبي من الاستفادة من خِدمات رقمية حديثة ومتجددة، ومواكبة التطور المتسارع في عالم التقنية.

تبذل المؤسسة ما في وسعها لتقريب وجهات النظر، وسد الفجوة بين المواطنين وشركات الاتصالات الليبية والجهات التشريعية في الدولة، بمراجعة النصوص والمواد القانونية، والقرارات والسياسات التقنية، وتقديم المقترحات والمسودات التي تلائم الوضع الليبي.

شعار المؤسسة هو (الوعي التقني للجميع) لذا فهي تكثف جهودنا الرامية إلى المساهمة في المجال التقني والعلمي والتوعوي والتعليمي والبحثي والخاص بتقنية المعلومات والاتصالات لتكون سباقة ومبدعة في كل ما من شأنه تحسين وتسهيل حياة الليبيين عن طريق التقنية.

يمكنك الإطلاع على إشهار المؤسسة الليبية للتقنية من خلال هذا الرابط:

التغيير

العمل على سد الفجوة بين شركات الاتصالات الليبية و زبائن هذه الشركات والجهات التشريعية في الدولة  بحيث يتم ذلك بمراجعة وإقتراح وتحليل كلا من:
النصوص والمواد القانونية،  اللوائح والتعميمات،  القرارات والسياسات

رؤيتنا

مؤسسة رائدة في تعزيز الوعي الرقمي وتوفير الحلول التقنية اللازمة لدعم المجتمع الليبي. 

قيمنا

المصداقية

التطوير

الموضوعية

الشفافية

الايجابية

العمل بروح الفريق الواحد